الصفحة الرئيسية أكبر المشاريعمشروع محطة كاروما للطاقة الكهرومائية ، أحد أكبر المشاريع في أوغندا

مشروع محطة كاروما للطاقة الكهرومائية ، أحد أكبر المشاريع في أوغندا

شهد مشروع محطة كاروما للطاقة الكهرومائية مؤخرًا الانتهاء من المرحلة الأولى من وحدات الطاقة الخاصة به.

وفقًا للمدير التجاري لمصنع Sinohydro ، السيد Kou Zhibin كانت هناك نكسات هائلة بمرور الوقت. وتشمل هذه جائحة Covid-19 الذي أجبر المقاول خلاله على الحد من الموظفين وبالتالي تخلف عن التقدم في أعمال البناء. ومع ذلك ، قال Zhibin إنهم سجلوا تقدمًا كبيرًا مع اكتمال 99٪ و 99.6٪ من محطة الطاقة وخطوط النقل على التوالي.

البحث عن يؤدي البناء
  • بلد المنطقة

  • قطاع

وقال مساعد مدير المشروع في UEGCL ، السيد Paul Tumwiine ، من جهة أخرى أن المشروع يخضع حاليًا لاختبارات جافة ، مما يدل على الانتهاء من أعمال التركيب.

اقرأ أيضا: آخر التطورات في مشروع Nyamwamba II للطاقة الكهرومائية في كاسيسي ، أوغندا

وأوضح توموين أن "هذه الاختبارات لا تتطلب سوى تلبية معايير السلامة لأنها اختبارات معترف بها داخليًا لمحطات الطاقة. وهي تستلزم ضمان تركيب المعدات ، وهو ما يمثل 99 في المائة من التقدم المادي و 1 في المائة من النشاط في تحقيق الوظائف ".

وأشادت السيدة وونيخا بالتعاون مع شركة سينوهيدرو لإنجازها بنجاح مشروع الطاقة الذي من المتوقع أن يبدأ بتزويد نصف توليدها (300 ميجاوات) العام المقبل. قالت: "كان لدى العديد من الأوغنديين توقعات كبيرة بوعد رئاسي بمزيد من السلطة. نحن نتوق لرؤية المزيد من هذا كما أظهرت الحقائق والأرقام.

كلف السفير الصيني ، السيد Zhang Lizhong ، ونظيره الأوغندي ، السيد Oliver Wonekha ، بتنفيذ المشروع ، الذي يرمز إلى التعاون بين أوغندا والصين.

نظرة عامة على مشروع محطة كاروما للطاقة الكهرومائية

يجري تطوير مشروع محطة كاروما لتوليد الطاقة الكهرومائية على نهر النيل في منطقة كياندونغو بأوغندا. وزارة الطاقة وتنمية المعادن الأوغندية (MEMD) والشركة الأوغندية لتوليد الكهرباء المحدودة (UEGCL) تقودان مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية النهرية بقدرة 600 ميجاوات.

يتألف المشروع من بناء سد بارتفاع 20 متراً و 312 متراً من الخرسانة المضغوطة (RCC) والذي سيكون عند اكتماله الأكبر من نوعه في شرق إفريقيا. سيكون لها خزان بطول 35 كم منتشر على مساحة 2,737 هكتار. يقدر حجم الخزان الإجمالي المقدر بـ 79.87 مليون متر مكعب.

سيشمل مشروع محطة كاروما للطاقة الكهرومائية أيضًا إنشاء ستة أبراج سحب مياه بارتفاع 20 مترًا وعرض 29 مترًا ، وستة أعمدة ضغط مبطنة بالخرسانة يبلغ قطرها 7.7 مترًا ويصل طولها إلى 379 مترًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم بناء كهف تحت الأرض بطول 200 متر وعرض 21.3 متر وارتفاع 53 مترًا يضم ستة توربينات فرانسيس الرأسية 100 ميجاوات. ستعمل التوربينات تحت رأس إجمالي يبلغ 70 مترًا وبسرعة 150 دورة في الدقيقة (دورة في الدقيقة).

اقرأ أيضا: آخر التطورات في مشروع Nyamwamba II للطاقة الكهرومائية في كاسيسي ، أوغندا

علاوة على ذلك ، سيتم أيضًا بناء غرفتي تصاعد بطول 314 مترًا وعرض 21.5 مترًا وارتفاع 50 مترًا من نوع الفتحة المقيدة كجزء من المشروع. هذا هو المكان الذي سيتم فيه إعادة المياه إلى النهر من خلال نفقين ذيلان على شكل حدوة حصان يبلغ قطرهما 12.9 مترًا بطول 8.6 كيلومتر تقريبًا. سيكون التفريغ التصميمي لمحطة الطاقة الكهرومائية 1,128،XNUMX متر مكعب / ثانية.

سيتم إخلاء الطاقة المولدة من محطة الطاقة الكهرومائية Karuma من كهف محول تحت الأرض يقع مباشرة فوق محطة توليد الطاقة تحت الأرض. سيتم تجهيز كهف المحولات البالغ طوله 200 متر وعرضه 18.0 متر وارتفاعه 14.4 مترًا بستة محولات تصعيد 11 كيلو فولت / 400 كيلوفولت ومتصلة مع محطة الطاقة من خلال نفق مجرى للحافلات بطول 40 مترًا.

سيتم استخدام ثلاثة خطوط نقل لتغذية الكهرباء المولدة من المنشأة إلى الشبكة الوطنية. تشمل هذه الخطوط خط كاروما-كاواندا بطول 248 كم وخط كاروما-أولويو بطول 400 كم وخط نقل كاروما-ليرا بطول 55 كم. علاوة على ذلك ، يتضمن المشروع بناء ثلاث محطات فرعية جديدة في Karuma و Kawanda و Olwiyo. سيتم بناء هذه بواسطة شركة نقل الكهرباء الأوغندية (UETCL).

سيكلف مشروع محطة كاروما للطاقة الكهرومائية 1.7 مليار دولار على الأقل. يتم تمويله بنسبة 85 ٪ من خلال قرض ميسر من التصدير والاستيراد (إكسيم) بنك الصينبينما تقدم الحكومة الأوغندية نسبة الـ 15٪ المتبقية. من المقرر أن يتم سداد القرض على مدى 25 سنة ، بمتوسط ​​سعر فائدة 3٪.

ذكرت في وقت سابق

1995

أعلنت الحكومة الأوغندية لأول مرة عن خطط لبناء محطة طاقة في شلالات كاروما في عام 1995. نورباك، تم التعاقد مع شركة طاقة نرويجية لإجراء دراسة الجدوى وتقييم الأثر البيئي (EIA) للسد. كان من المقرر أن يمول البنك الدولي المشروع من خلال قرض.

2006

في أكتوبر 2006 ، تم إصدار دراسة جدوى المشروع. في نوفمبر من نفس العام ، دعت الحكومة لتقديم عطاءات لبناء المشروع. كانت الخطة الأولية هي بناء محطة طاقة 200-250 ميجاوات.

2009

تم تنقيح خطط المشروع في عام 2009 لتطوير سد أكبر بكثير من 750 ميغاواط. في نفس العام ، انسحبت شركة Norpak من المشروع بسبب التحديات المالية بسبب الركود العالمي في 2008-2012. Infratech الطاقة الخاصة المحدودة تم التعاقد لإجراء دراسة جدوى جديدة بالإضافة إلى تقييم التأثير البيئي.

2011

في يوليو 2011 ، تم تخفيض قدرة المشروع إلى 600 ميجاوات. أراد بعض شركاء التنمية الدوليين تقليص حجمها إلى أبعد من ذلك ، إلى قدرة قصوى من 400 إلى 450 ميغاواط.

2013

بدأت أعمال البناء في محطة الطاقة رسميًا في 12 أغسطس 2013.

2015

في مارس 2015، الستوم تم التعاقد من الباطن بواسطة Sinohydro، المقاول الرئيسي في المشروع لتزويد المعدات والخدمات الفنية لمحطة الطاقة. ودفعت ألستوم 65 مليون دولار في الصفقة.

2016

اعتبارًا من مارس 2016 ، تم الانتهاء من حوالي 30 ٪ من المشروع. وظف المشروع حوالي 5,000 أوغندي و 1,000 صيني.

أبريل 2016

تضرر بناء سد كاروما في أوغندا بسبب نقص الإسمنت والعمالة

تشييد سد كاروما في أوغندا بسبب نقص الأسمنت والعمالة

المقاولون ل سد كاروما في أوغندا اشتكوا من نقص الجودة المناسبة للأسمنت والعمال مما أدى إلى إبطاء عملياتهم بشكل سلبي.

في إيجاز إعلامي للصحفيين خلال عطلة نهاية الأسبوع في موقع البناء ، قال مسؤول الاتصال بمشروع محطة كاروما للطاقة الكهرومائية السيد تشو جينوي إنهم أُجبروا على الحصول على الأسمنت عالي الدرجة 42.5 من كينيا منذ كل من هيما و مصانع الاسمنت تورورو لا يمكن تقديم الصفات التي يحتاجون إليها لأنها معتادة على إنتاج الأسمنت العادي.

"لقد فحصنا مصانعهم قبل أن نبدأ المشروع ولاحظنا أنهم لم يتمكنوا من توفير الصفات التي أردناها لذلك كان علينا البحث في مكان آخر ووجدنا اسمنت السافانا في كينياوقال: ".

وردا على أسباب التشققات في السد قال إن التشققات لا يمكن أن تنسب مباشرة إلى الأسمنت المستخدم لأنها لا تذكر وتحدث طوال الوقت في مثل هذه الأنواع من المشاريع. وقال إنهم سيجرون مشاورات مع الشركة الأم في الصين لتصحيحها. وقال السيد جينوي إن التحدي الرئيسي الآخر الذي واجهته هو عدم وجود سائقي شاحنات قلابة مؤهلين يمكنهم العمل في الأنفاق حيث تجري الكثير من العمليات.

وقال: "لقد قمنا بتجنيد العديد من السائقين الذين يأتون إلى الموقع ولكن عندما نأخذهم إلى المنطقة شديدة التقييد حيث توجد معظم عملياتنا ، لا يستطيع الكثير منهم مناورة الشاحنات عبر الأنفاق".

نفى السيد ألوك كالا ، كبير مديري التسويق في شركة Tororo Cement ، ملاحظات حول جودة الأسمنت ، قائلاً إن المقاول لم يشتر الأسمنت أبدًا ولكنهم قاموا بتزويد سد Isimba المائي.

أحد السائقين الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم ، يدعي بأن السائقين الأوغنديين لا يستطيعون تشغيل وإدارة الشاحنات ، قائلين إن الأجر أقل بكثير من عبء العمل.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من تعليق الرئيس موسيفيني مسؤولين كبارًا من وزارة الطاقة بعد أن تبين أنهم قاموا بعمل رديء في سدي كاروما وإيسيمبا. ومن بين هؤلاء المهندسون بول موبيرو وهنري بيداسالا وسيسيليا المنيا

2018

اعتبارًا من فبراير 2018 ، تم إنجاز 74٪ من المشروع. في يونيو من نفس العام ، تم الانتهاء من 76 ٪ من العمل.

أبريل 2019

اعتبارًا من أبريل 2019 ، اكتمل حوالي 80 ٪ من المشروع. تم الانتهاء من ثلاثة خطوط نقل عالية الجهد بنسبة 80 إلى 85٪ في ذلك الوقت.

مايو ٢٠١٥

سيتم إطلاق مشروع الطاقة Karuma الأوغندي قريبًا

مشروع طاقة كاروما الأوغندي قريبًا

شركة سينوهيدرو المحدودةكشفت الشركة الصينية التي تقوم ببناء سد الطاقة 600MV Karuma في مقاطعة Kiryandongo أن المشروع اكتمل بنسبة 95. المشروع الذي بدأ في 2013 من المقرر أن يبدأ التشغيل في ديسمبر 2019.

اقرأ أيضا: ملاوي توقع صفقة 150m دولار أمريكي لمشروع Mpatamanga الكهرومائي

كاروما محطة توليد الطاقة الكهرومائية

واجه المشروع ، الواقع في شمال غرب أوغندا ، تحديات كبيرة قبل وصوله إلى مرحلة الإنجاز هذه. اضطرت شركة البناء إلى إبطاء العمل بعد أن لاحظت في عام 2016 ظهور تشققات في السد ، والتي أوضحت الشركة أنها ناجمة عن الظروف المناخية للمنطقة.

ومع ذلك ، تم حل المشكلة وسارت أعمال البناء على النحو المخطط له. عند الانتهاء ، ستكون محطة كاروما للطاقة الكهرومائية هي الأكبر في الدولة الأفريقية ، بطاقة إنتاجية تبلغ 600 ميجاوات.

يتم تمويل سد كاروما للطاقة من قبل كل من حكومة أوغندا وبنك إكسيم الصيني. تساهم حكومة أوغندا بنسبة 15٪ بينما تمول الصين المكون الآخر بنسبة 85٪.

سيكون السد ، الذي تم بناؤه في شلالات كاروما ، على نهر فيكتوريا ، أول محطة كهرباء تحت الأرض في شرق إفريقيا. قدرة التوربينات قامت شركة ألستوم ، وهي شركة مقرها في سان أوين ، في شمال فرنسا بتزويد التوربينات الستة التي تزود محطة كاروما للطاقة الكهرومائية.
كل من التوربينات لديه قدرة توليد تبلغ 100 MW. سيتم إخلاء الكهرباء التي تنتجها المحطة من محطة Lira الفرعية ، التي يتم إصلاحها لدعم قدرة 600 MW. من المتوقع أن تكلف ساعة كيلووات (كيلوواط ساعة) الموزعة بهذه الطريقة المستهلك الأوغندي 0.049 من دولارات الولايات المتحدة خلال سنوات 10 الأولى من عمر المصنع.

 

سبتمبر ٢٠٢٠

في سبتمبر 2019 ، اكتمل المشروع بنسبة 95٪ ، بما في ذلك اكتمال 100٪ من خط كاروما- كاواندا للجهد العالي ، و 100٪ من خط كاروما-ليرا للجهد العالي ، و 98٪ من خط كاروما-أولويو للجهد العالي.

نوفمبر 2020

قرب الانتهاء من بناء محطة كاروما للطاقة المائية في أوغندا

محطة كاروما للطاقة المائية

يقترب بناء محطة Karuma Hydro Power في أوغندا من الاكتمال وفقًا لمدير المشروع Deng Changyi. قال السيد Changyi أن معظم الأعمال المادية وأعمال التركيب قد اكتملت وأن 2 بالمائة فقط من العمل بأكمله متبقي الآن. ويشمل ذلك أعمال الدهان وتنظيف الأنفاق وشق الطرق على السطح.

قال مدير المشروع ذلك شركة سينوهيدرو المحدودة. ، تقدم مقاول البناء بالفعل بطلب للحصول على الموافقة على التشغيل الرطب للتوربينات 1-3. وكشف أيضًا عن استمرار الاختبار الجاف للتوربينات 4-6 ، والتي تم تصميم كل منها لإنتاج 100 ميجاوات.

بناء خطوط تفريغ كهربائية

Sinohydro مسؤول أيضًا عن تنفيذ مشروع Karuma للربط البيني ، والذي سيسهل إخلاء الطاقة من المحطة عبر ثلاثة خطوط نقل.

اقرأ أيضًا: أوغندا لبناء أول كابل بحري كهربائي لبحيرة فيكتوريا

بلغ إجمالي العمل في المشروع وفقًا لتقرير تقدم Sinohydro 94.5 بالمائة. تم تنفيذ معظم أعمال تشييد الأبراج والتوتير ، باستثناء عدد قليل من الأماكن حيث كان هناك تحدي في الوصول إلى حق الطريق.

ذكر المقاول أن حكومة أوغندا مسؤول عن حيازة الأرض وتسليمها لاستمرار أعمال البناء.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول هذا المشروع. الوضع الحالي ، اتصالات فريق المشروع وما إلى ذلك من فضلك اتصل بنا

(لاحظ أن هذه خدمة متميزة)

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

HomeBiggest projectsKaruma Hydroelectric Power Station Project, one of the largest in Uganda

Karuma Hydroelectric Power Station Project, one of the largest in Uganda

Vineyard Wind 1, the Largest Offsho...
Vineyard Wind 1, the Largest Offshore Wind Farm Project in the USA

Karuma hydroelectric power station project recently marked the completion of the first phase of its power units.

According to the Sinohydro plant commercial manager, Mr. Kou Zhibin there have been enormous setbacks over time. These include the Covid-19 pandemic during which the contractor was forced to limit staff thus slagging on the construction progress. However, Zhibin said they have recorded substantial progress with 99% and 99.6% of the power station and transmission lines respectively complete.

Search for construction leads
  • Region/Country

  • Sector

The assistant project manager for UEGCL, Mr. Paul Tumwiine, on the other said that the project is currently undergoing dry tests, which signifies the completion of the installation works.

Also Read: Latest Developments on Nyamwamba II Hydropower Project in Kasese, Uganda

“These tests,” Tumwiine explained, “only require meeting standards of safety as they are internally recognized tests for power plants. They entail ensuring equipment is installed, which is 99 percent physical progress and 1 percent activity in achieving functionality.”

Ms. Wonekha commended Sinohydro Cooperation for the successful completion of the power project which is expected to start supplying half of its generation (300MW) next year. She said, “Many Ugandans have had great expectation for the presidential promise of more power. We yearn to see more of this as the facts and figures have shown,” she said.

The Chinese ambassador, Mr. Zhang Lizhong, and his Ugandan counterpart, Mr. Oliver Wonekha, commissioned the project, symbolizing Uganda-China cooperation.

Karuma Hydroelectric Power Station Project Overview

Karuma hydroelectric power station project is being developed on the Nile River, in Kyandongo District, Uganda. Uganda’s Ministry of Energy and Mineral Development (MEMD) and Uganda Electricity Generation Company Limited (UEGCL) are spearheading the 600MW run-of-the-river power facility project.

The project comprises the construction of a 20m-high and 312m-long roller compacted concrete (RCC) gravity dam that upon completion will be the largest of its kind in East Africa. It will have a 35km-long reservoir spread across an area of 2,737ha. The estimated gross reservoir volume is 79.87 million m³.

The Karuma hydroelectric power station project will also involve the construction of six 20m-high and 29m-wide water intake towers, six 7.7m diameter and up to 379m-long concrete lined pressure shafts. In addition, a 200m-long, 21.3m-wide, and 53m-high underground powerhouse cavern housing six 100MW vertical Francis turbines will be constructed. The turbines will operate under a gross head of 70m and a speed of 150 rotations per minute (rpm).

Also Read: Latest Developments on Nyamwamba II Hydropower Project in Kasese, Uganda

Moreover, two 314m-long, 21.5m-wide, and 50m-high restricted orifice type tailrace surge chambers will also be built as part of the project. This is where water will be sent back to the river through two 12.9m diameter horseshoe-shaped tailrace tunnels approximately 8.6km long. The design discharge for the hydropower plant will be 1,128m³/s.

Power generated from the Karuma hydroelectric power station will be evacuated from an underground transformer cavern located just above the underground powerhouse. The 200m-long, 18.0m-wide, and 14.4m-high transformer cavern will be equipped with six 11kV/400kV step-up transformers and connected with the powerhouse through a 40m-long bus duct tunnel.

Three transmission lines will be used to feed the electricity generated by the facility to the national grid. These lines include the 248km-long 400kV Karuma-Kawanda line, the 55km-long Karuma-Olwiyo line, and the 80km-long Karuma-Lira transmission line. Furthermore, the project involves the construction of three new substations at Karuma, Kawanda, and Olwiyo. These will be built by the Uganda Electricity Transmission Company (UETCL).

Karuma hydroelectric power station project will cost at least US$ 1.7bn. It is financed 85% through a soft loan from the Export-Import (Exim) Bank of China, while the Ugandan government provides the remaining 15%. The loan is set to be repaid over a period of 25 years, at an average interest rate of 3%.

Reported earlier

1995

The Ugandan government first announced plans for the construction of a power station at Karuma Falls in 1995. Norpak, a Norwegian energy company was contracted to conduct the feasibility study and the environmental impact assessment (EIA) for the dam. The project was to be financed by the World Bank through a loan.

2006

In October 2006, the project’s feasibility study was released. In November of the same year, the government invited bids for the construction of the project. The initial plan was to build a 200-250 MW power station.

2009

The project plans were revised in 2009 to develop a much bigger dam of 750 MW. In the same year, Norpak withdrew from the project citing financial challenges due to the Global Recession of 2008-2012. Energy Infratech Private Limited was contracted to conduct a fresh feasibility study as well as EIA.

2011

In July 2011, the project’s capacity was scaled down to 600 MW. Some international development partners wanted to scale back even further, to a maximum capacity of 400 to 450 megawatts.

2013

Construction work at the power station officially started on 12 August 2013.

2015

In March 2015, Alstom was sub-contracted by Sinohydro, the lead contractor on the project to supply equipment and technical services to the power station. Alstom was paid $65 million in the deal.

2016

As of March 2016, around 30% of the project had been completed. The project employed around 5,000 Ugandans and 1,000 Chinese.

April 2016

Construction of Karuma dam in Uganda hit by cement and labor shortage

Construction of Karuma dam in Uganda hit by cement and labour shortage

Contractors for the Karuma dam in Uganda have complained of a shortage of the right quality of cement and workers that has adversely slowed their operations.

In a media brief to journalists over the weekend at the construction site, the Karuma Hydropower plant project liaison officer Mr. Qu Jinwei said they were forced to source the High grade 42.5 cement from Kenya since both Hima and Tororo cement factories could not deliver the qualities they need as they are used to producing the ordinary cement.

“We inspected their factories before we started the project and we noticed that they could not supply the qualities we wanted so we had to look elsewhere and we found Savanah Cement in Kenya,” he said.

In response to the causes of the cracks in the dam, he said the cracks cannot be directly attributed to the cement used because they are negligible and they happen all the time in such types of projects. He said they would hold consultations with the parent company in China so as to rectify them. Mr. Jinwei said another major challenge encountered is the lack of qualified dumper truck drivers who can work in the tunnels where a lot of the operations take place.

“We have recruited many drivers who come on-site but when we take them to the highly restricted area where most of our operations are, many of them cannot maneuver the trucks through the tunnels,” he said.

Mr. Alok Kala, Tororo Cement’s chief marketing manager rubbished remarks over the quality o their cement saying the contractor has never bought their cement but they have been supplying to Isimba hydro dam.

One of the drivers who spoke on condition of anonymity, rubbished claims that Ugandan drivers cannot operate and manage the trucks, saying that the pay is way below the workload.

This comes barely a few days after senior officials from the ministry of energy were suspended by President Museveni after it came to light that they did shoddy work at the Karuma and Isimba dams. Among those axed are Engineers Paul Mubiru, Henry Bidasala, and Cecilia Menya

2018

As of February 2018, 74% of the project had been done. In June of the same year, 76% of the work had been completed.

April 2019

As of April 2019, around 80% of the project was complete. Three high voltage transmission lines were 80 to 85% complete at the time.

May 2019

Uganda’s Karuma power project is soon to be commissioned

Uganda’s Karuma power project soon to be commissioned

Sinohydro Corporation Ltd, the Chinese firm undertaking the construction of the 600MV Karuma power dam in Kiryandongo District, has revealed that the project is 95% complete. The project which commenced in 2013 is due for commissioning in December 2019.

Also Read:Malawi signs US $150m deal for Mpatamanga Hydroelectric project

Karuma hydroelectric power plant

The project, located in northwestern Uganda, has passed through great challenges before arriving at this completion stage. The construction company had to slow down the work after having noticed in 2016 the appearance of cracks on the dam, which the company explained was caused by climatic conditions of the area.

However, the issue was resolved and construction work progressed as planned. Upon completion, the Karuma hydroelectric power plant will be the largest in the African country, with a production capacity of 600 MW.

Karuma power dam is being financed by both the government of Uganda and the Exim Bank of China. The government of Uganda is contributing 15% while China is financing the other 85% component.

The dam, which is built at Karuma Falls, on the Victoria Nile will also be the first underground power plant in East Africa. Turbine capacity Alstom, a company based in Saint-Ouen, in northern France supplied the six turbines that equip the Karuma hydroelectric power plant.
Each of the turbines has a generating capacity of 100 MW. The electricity produced by the plant will be evacuated from the Lira substation, which is being rehabilitated to support the 600 MW capacity. The kilowatt-hour (kWh) distributed in this way is expected to cost the Ugandan consumer US $0.049 during the first 10 years of the plant’s life.

 

September 2019

In September 2019, the project was 95% complete including 100% completion of the Karuma–Kawanda High Voltage Power Line, 100% of the Karuma–Lira High Voltage Line, and 98% of the Karuma–Olwiyo High Voltage Line.

Nov 2020

Karuma Hydro Power Plant construction in Uganda close to completion

Karuma Hydro Power Plant

The construction of Uganda’s Karuma Hydro Power Plant is nearing completion according to Deng Changyi, the project manager. Mr. Changyi said that most of the physical and installation works are finished and that only 2 percent of the entire work is now remaining. This includes works such as painting, cleaning up the tunnels, and building roads on the surface.

The project manager said that Sinohydro Corporation Ltd., the construction contractor has already applied for approval for the wet commissioning of turbines 1-3. He also revealed that the dry testing of turbines 4-6, each of which is designed to produce 100MW is ongoing.

Construction of power evacuation lines

Sinohydro is also in charge of the implementation of the Karuma Interconnection Project, which will facilitate the evacuation of power from the plant via three transmission lines.

Also Read: Uganda to construct the first Lake Victoria power submarine cable

The overall work on the project according to Sinohydro’s progress report has reached 94.5 percent completion. Most of the tower erection and stringing works have been done, except for a few places where there has been a challenge in accessing the right of way.

The contractor stated that the Government of Uganda is responsible for the acquisition of the land and handing it over for the construction works to continue.

If you need more information on this project. Current status, project team contacts etc. Please contact us

(Note this is a premium service)

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here