الصفحة الرئيسية معرفة فوائد برامج إدارة المخزون في البناء

فوائد برامج إدارة المخزون في البناء

لعبت برامج إدارة المخزون دورًا في نجاح الأعمال التجارية بعد أن وجدت في العديد من الأعمال بما في ذلك تلك في مجال البناء. في المجتمع الحديث ، تفتح أبواب الفرص هنا وهناك. لكن بالنسبة للبعض ، أدى المغامرة في عالم الأعمال إلى المزيد من الخسائر وتراكم الديون.

 

وقد أظهرت التقارير أن حالات "نفاد المخزون" ساهمت بشكل كبير في خسارة المبيعات لتجار التجزئة والتأخير في مشاريع البناء. ليس ذلك فحسب ، بل هو أيضًا أحد العوامل التي أدت إلى فقدان العملاء المحتملين. يمكن منع سيناريوهات "نفاد المخزون" بسهولة إذا تمت إدارة المخزون في المقام الأول.

 

يسيء إدارتها المخزون هو أحد الأسباب التي تجعل الأعمال التجارية غير قادرة على النمو والنجاح. في أعمال البناء ، تعد رؤية وإدارة مخزونك في الوقت الفعلي مساعدة كبيرة. يعد الاحتفاظ بالمخزون أمرًا صعبًا بالفعل ، خاصةً إذا كنت لا تزال تستخدم ورقة القلم والورقة التقليدية أو جدول بيانات Excel. إذا كنت كذلك ، فهذه علامة على أنك بحاجة إلى التبسيط والتبديل إلى المزيد من البرامج المحدثة.

 

في الماضي ، كان البناء مجرد آلات ثقيلة ، وأدوات ، وقوى عاملة. في الوقت الحاضر ، أنت بحاجة إلى مزيج من كل شيء بما في ذلك البرامج الجيدة. فيما يلي أشياء يجب أن تعرفها عن إدارة المخزون وفوائد استخدام برنامج إدارة المخزون لمساعدتك في نقل أعمال البناء الخاصة بك إلى المستوى التالي.

 

نظام إدارة المستودعات

يشير الجرد إلى قائمة جميع عناصر المنتج والسلع والمواد الخام والبضائع ، من بين أشياء أخرى. تستلزم الإدارة تتبع هذه القائمة ، وتحديدًا عدد العناصر الموجودة في المتجر ، في المستودع الخاص بك ، وعدد العناصر الموزعة بين تجار التجزئة. يمكنك القيام بذلك يدويًا أو باستخدام التكنولوجيا.

 

مع زيادة طلبات المنتجات الخاصة بك ، من الحكمة عادةً البدء في التفكير في توسيع قنوات المبيعات الخاصة بك. ومع ذلك ، هذا يعني أيضًا أنه يتعين عليك تعقب عدد أكبر من العناصر ، وإدارة عملياتك يدويًا أمر صعب ، ناهيك عن شبه المستحيل. هذا هو المكان الذي يناسب برنامج إدارة المخزون في الصورة.

 

فوائد برامج إدارة المخزون

استخدام البرنامج يساعدك إدارة مخزونك بشكل أفضل. فهو لا يخلصك فقط من متاعب تعديل مستويات مخزونك يدويًا في كل مرة تقوم فيها بعملية بيع ، ولكنه يتيح لك أيضًا تلبية طلبات العملاء بدقة ، وعلى وجه الخصوص ، في الوقت المحدد. فيما يلي بعض الفوائد الأخرى لاستخدام مثل هذه البرامج:

 

1.      يعد تتبع المخزون الخاص بك أكثر كفاءة ومركزية.

يعد وجود نظام مركزي جانبًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بممارسة الأعمال التجارية. في أعمال البناء ، يمكن للكثير من الخدمات اللوجستية والتحويل أن يفسد مخزوننا. بمساعدة تطبيقات الإدارة ذات الصلة ، يمكنك بسهولة إصلاح المشكلات البسيطة التي قد تفسد نظامك.

 

 

تسمح لك هذه التطبيقات بمراقبة مكان وكمية المخزون عبر قنوات البيع. كما أنه يساعدك على التنظيم والقدرة على تخصيص المخزون بكفاءة ، خاصة إذا قمت بتوسيع مراكز التوزيع أو المستودعات الخاصة بك في مواقع مختلفة.

 

تم تصميم برنامج إدارة المخزون ، أولاً وقبل كل شيء ، لهذا السبب. في هذه الحالة ، سوف يساعدك على تتبع مخزونك ويساعدك في إدارة المستودع الخاص بك بشكل أفضل لأنه يمكن أن يكون لديك نظام مراقبة مركزي.

 

2.      يمكنك زيادة أرباحك بشكل فعال.

قد تعتقد ، "كيف يمكن لمخزون بسيط أن يزيد من أرباحي؟" ولكن إذا كنت تولي اهتمامًا وثيقًا ، فستدرك أنها تفعل ذلك. يمكنك التفكير في الأمر على أنه يشبه إلى حد ما سوق الأوراق المالية. إذا لم تقم بتنويع وتوسيع محفظتك ، ولكن في نفس الوقت ، إذا استثمرت على عجل في خطوط إنتاج محفوفة بالمخاطر ، فقد تعرض عملك للخطر.

 

يتيح لك نظام الإدارة الجيد تبسيط تكاليفك ومساعدتك على تقليل هذه المخاطر من خلال:

 

  • تقليل تكاليف المستودعات - تتضمن برامج إدارة المخزون عادةً كمية الأمر الاقتصادي (EOQ) الحسابات ، والأرقام ستساعدك على تقليل تكاليف الحيازة والتعامل. في أعمال البناء ، تعد المستودعات من الاحتياجات الماسة ، خاصة إذا كان لديك مواد ومركبات وموارد مهمة أخرى للمشاريع.

 

بمعنى آخر ، تتيح لك التقارير حول مخزونك معرفة المنتجات أو الخدمات التي يتم بيعها جيدًا وأي منها يشغل مساحة كبيرة جدًا على الرف. يمكن أن تخبرك هذه التطبيقات أيضًا بحالة الأداة ، بشرط أن يتم تحديث المعلومات بانتظام.

  • تحسين التوقعات - من المحتمل أن يكون التنبؤ أحد السمات الرئيسية لبرنامج المخزون. يتضمن ذلك تتبع اتجاهات البيانات وتحليلها ، وتحديدًا عدد الوحدات المباعة ، وتقدير عدد الوحدات التي ستبيعها في المستقبل. تتيح لك معرفة اتجاه الأسهم ذات الأداء الجيد التخطيط بشكل أفضل لخطوتك التالية.
  • موازنة مخزونك لتلبية الطلب - ينتج عن تقرير المخزون الدقيق عدد أقل من المبيعات الفائتة بسبب نفاد المخزون. إذا كان لديك ما يكفي من العناصر لتلبية طلب العملاء في المكان المناسب وفي الوقت المناسب ، يمكنك تقديم خدمة عملاء أفضل. والخدمة الأفضل تعني عملاء أكثر سعادة ، مما يحسن سمعتك أيضًا.

 

تمشيا مع هذا ، يمكن دمج برنامج إدارة المخزون مع نظام نقاط البيع (POS). يمكن أن يوفر هذا تقارير أكثر دقة ، مما يقلل من الطلبات المتأخرة ، والمخزون الزائد ، والأهم من ذلك كله ، يقلل من مخاطر الاستثمار في المنتجات التي لن تبيع.

 

3.      يمكنك تعزيز رضا العملاء بشكل عام.

إن ممارسة الأعمال التجارية لا تتعلق فقط بمنتجاتك وخدماتك ، ولكن فوق كل ذلك ، يتعلق بتلبية توقعات العملاء. بعد كل شيء ، حتى عندما يكون لديك عناصر كافية وخدمة مرضية ، فإن كل ذلك سيكون عبثًا إذا لم تجذب الناس لشراء منتجاتك أو الاستفادة من خدماتك.

 

بدون نظام جرد سليم ، فإنك تخاطر بطلبات العملاء غير الدقيقة ، والتأخر في تسليم الأصناف ، وحتى الشحنات غير الصحيحة. قد تؤدي هذه المواقف إلى عملاء غير راضين وخيبة أمل إلى حد ما. لحسن الحظ ، لديك الآن خيار استخدام برنامج إدارة المخزون الذي سيساعدك على بيع المنتجات التي يريدها العملاء.

 

الكلام الشفهي هو شيء جيد خاصة عندما تكون مقاولاً. إذا قدر أحد العملاء عملك ، فسوف تضع نفسك في خط مع المزيد من المشاريع ، كل ذلك لأنك استخدمت نظامًا لتحسين كل شيء في عملك.

 

مطعم الوجبات الجاهزة

هناك الكثير من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها إذا كنت تستخدم برنامج إدارة المخزون. نعم ، ربما تكون قد أدرت عملك من خلال التعامل مع مخزونك يدويًا ، ولكن لماذا تقبل ذلك عندما يمكنك الاستفادة من العجائب التي تجلبها التكنولوجيا؟ علاوة على ذلك ، إذا كنت تريد أن ينمو عملك التجاري ، فإن تحديث أساليبك هو الخطوة الأولى. يمكن أن يساعدك استخدام البرنامج في ذلك.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

Home Knowledge Benefits of Inventory Management Software in Construction

Benefits of Inventory Management Software in Construction

Inventory Management Software has played a part in the business success ot be found in many businesses including those in construction. In modern society, doors of opportunities are opening here and there. For some, however, venturing into the business world only led to more loss and a pile of debts.

 

Reports have shown that “out-of-stock” situations contributed significantly to lost sales for retailers and delays in construction projects. Not just that, but it is also one of the factors that resulted in the loss of their potential customers. “Out-of-stock” scenarios are easily preventable if inventory has been managed in the first place.

 

Mismanaged inventory is one reason why a business is not able to grow and succeed. In construction businesses, seeing and managing your inventory real-time is a big help. Maintaining an inventory is indeed challenging, especially if you are still using the more traditional pen-and-paper or the excel spreadsheet. If you are, then this is a sign that you need to streamline and switch to more updated software.

 

In the past, construction used to be just heavy machinery, tools, and manpower. Nowadays, you need a mix of everything including good software. Below are things you should know about inventory management and the benefits of using inventory management software to help you take your construction business to the next level.

 

Inventory Management

An inventory refers to the list of all your product items, goods, raw materials, and merchandise, among others. Management entails tracking down this list, specifically the number of items you have in-store, in your warehouse, and how many are distributed among retailers. You can do this manually or with the use of technology.

 

As your product orders increase, it is usually wise to start thinking about expanding your sales channels. However, this also means that you have to track down a greater number of items, and manually managing your operations is tough, not to mention very near to impossible. This is where inventory management software fits into the picture.

 

Benefits of Inventory Management Softwares

Using software helps you manage your inventory better. It does not only save you from the hassle of manually adjusting your stock levels every time you make a sale but also allows you to fulfill customer orders accurately, and most especially, on time. Below are some other benefits of using such software:

 

1.      Tracking your inventory is more efficient and centralized.

Having a centralized system is an essential aspect when it comes to doing business. In the construction business, lots of logistics and transferring can mess up our inventory. With the help of related managing apps, you can easily fix minor problems that would mess up your system.

 

 

These apps allow you to monitor where and how much is in stock across sales channels. Also, it helps you get organized and be able to allocate inventory efficiently, especially if you have expanded your distribution centers or warehouses in different locations.

 

An inventory management software is, first and foremost, designed for this reason. In this case, it will help you track your inventory and assist you in managing your warehouse better because you can have a centralized system of monitoring.

 

2.      You can effectively increase your profit.

You may think, “how can a simple inventory increase my profit?” But if you pay close attention, you would realize that it does. You can think of it as somehow like the stock market. If you don’t diversify and widen your portfolio, but at the same time, if you invest hastily in risky product lines, you might be putting your business at risk.

 

A good management system allows you to streamline your costs and help you reduce this risk by:

 

  • Minimizing warehouse costs – inventory management software usually includes economic order quantity (EOQ) calculations, and the numbers will help you minimize holding and handling costs. In the construction business, warehouses are critical needs, especially if you have materials, vehicles, and other important resources for projects.

 

In other words, reports about your inventory let you see which products or services are selling well and which of them are just taking up too much shelf space. These apps can also tell you the condition of a tool, provided that it information is updated regularly.

  • Improving forecasts – forecasting is probably one of the major features of inventory software. This includes tracking and analyzing data trends, specifically the number of units sold, and estimating how many units you will sell in the future. Knowing the trend of well-performing stocks allows you to better plan your next step.
  • Balancing your stock to meet demand – an accurate inventory report results in fewer missed sales due to stock-outs. If you have enough items on hand to meet customer demand at the right place and at the right time, you can provide better customer service. And better service means happier customers, which likewise improves your reputation.

 

In line with this, inventory management software can be integrated with your point-of-sale (POS) system. This can give more accurate reports, which reduces back orders, excess inventory, and most of all, lower your risk of investing in products that won’t sell.

 

3.      You can promote overall customer satisfaction.

Doing business is not just about your products and services, but on top of it all, it is about meeting customer expectations. After all, even when you have enough items and satisfactory service, all those will be in vain if you don’t attract people to buy your products or avail of your services.

 

Without a sound inventory system, you run the risk of inaccurate customer orders, late delivery of items, even incorrect shipments. These situations may lead to unsatisfied and fairly disappointed customers. Fortunately, you now have the option to use inventory management software that will help you sell products that customers want.

 

Word of mouth is a good thing to have especially when you’re a contractor. If a client appreciates your work, you’ll be putting yourself in line with more projects, all because you used a system to improve everything in  your work.

 

Takeaway

There are a lot of benefits you can gain if you use inventory management software. Yes, you might have managed your business by manually handling your inventory, but why settle for that when you can utilize the wonders that technology brings? Besides, if you want your business to grow, updating your methods is the first step. Using software can help you with that.

If you have a remark or more information on this post please share with us in the comments section below

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here