الصفحة الرئيسية المنتجاتأفضل 5 تطبيقات Android للبناء في عام 2022: نظرة عامة ، الميزات ، التسعير

أفضل 5 تطبيقات Android للبناء في عام 2022: نظرة عامة ، الميزات ، التسعير

يواجه المتعاقدون والمهندسون مشاكل مختلفة قد تصبح مانعة للمشروع: المهام المتكررة ، وغياب تخزين ملفات موحد ، وسوء التعاون بين الفرق الميدانية والمكتبية ، وأخطاء البيانات في قوائم المراجعة والتقارير ، وما إلى ذلك ، ولكن المشكلة الرئيسية كانت دائمًا إدخال البيانات يدويًا.

يتم تضمين الكثير من الأعمال الورقية في كل مرحلة من مراحل المشروع ، من التخطيط إلى الإغلاق. يتعين على مديري المشاريع ملء مستندات متعددة وتوقيعها والموافقة عليها مثل قوائم المراجعة ، وقوائم النشر ، والجداول الزمنية ، واتفاقيات المقاول ، وأوامر الشراء ، والفواتير ، وما إلى ذلك. لا يمكن أن يؤدي هذا إلا إلى تقدم بطيء ، وفجوة اتصال بين الإدارات ، وخطأ بشري ، والذي غالبًا يسبب إعادة العمل.

البحث عن يؤدي البناء
  • بلد المنطقة

  • قطاع

تُعد التطبيقات التي توفر التقاط البيانات المؤتمتة وأتمتة سير العمل طريقةً للخروج. إنهم يستبدلون المستندات الورقية بالنماذج الرقمية ، ويسرعون من إدخال البيانات ، وأتمتة المهام القابلة للتكرار ، ويوفرون وقت عملك وأموالك. أدناه ، توجد قائمة بـ 5 تطبيقات Android قد تساعد البناة والمقاولين والمهندسين والمخططين على الأداء بكفاءة أكبر في عام 2022.

1.   فلويكس

الائتمان: Fluix.io

Fluix هو تطبيق ويب لإدارة العمليات بدون رمز مصمم خصيصًا لصناعة البناء. يوفر نماذج وقوائم مراجعة رقمية ، والتقاط البيانات تلقائيًا ، ومهام سير العمل والعمليات ، والتكامل مع أدوات ذكاء الأعمال لتحليل البيانات.

تتضمن مشاريع البناء عادةً فرقًا متعددة - بناة ومقاولون ومهندسون ومفتشون ومديرون وأصحاب مصلحة - يعملون من مواقع متنوعة. بعض هذه المواقع عبارة عن مواقع عمل عن بُعد تفتقر غالبًا إلى اتصال إنترنت ثابت. يضمن Fluix أن كل هذه الفرق الموزعة يمكنها التعاون في المشاريع بسلاسة وفعالية.

على سبيل المثال ، هذه هي الطريقة التي يمكن بها أتمتة فحص الموقع باستخدام Fluix. يملأ مديرو المكاتب النماذج مسبقًا على سطح المكتب ، ويخصصونها لفناني الأداء المطابقين ، ويدفعون خلال مهام سير العمل لإكمالها. يتلقى مفتشو أو مدققو الموقع (الموجودون في مدن مختلفة أو حتى بلدان) إشعارات بتخصيص مهمة ، ويفتحون المستندات المخصصة على أجهزتهم المحمولة أو أجهزة iPad أو أجهزة Android اللوحية ، ويستكملونها ، عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت. ثم يوقعون عليها بالتوقيعات الإلكترونية ويرسلونها إلى المكتب. وتنتهي العملية ، التي تتطلب عدة أيام لإكمالها ، في عدة ساعات ، اعتمادًا على حجم الاستقصاء.

المميزات:

  • التقديمات الرقمية لجمع البيانات مع أي جهاز ، عبر الإنترنت وغير متصل
  • منشئ النموذج المدمج يدعم ملفات PDF ونماذج الويب القابلة للتعبئة
  • التوقيع الالكتروني تمكنك من توقيع المستندات من أي مكان
  • مهام سير العمل يتم إنشاؤها بسهولة في أداة إنشاء السحب والإفلات
  • قواعد البيانات السماح لمزامنة البيانات المستخرجة من نماذج متعددة

التجربة المجانية: 14 أيام

الأسعار: يبدأ بـ 20 دولارًا لكل مستخدم / شهر (بحد أدنى 20 مستخدمًا).

2.   Fieldwire

فيلدوير

الائتمان: Dropbox + Fieldwire

تعد Fieldwire أداة جديدة نسبيًا لإدارة مواقع العمل. ومع ذلك ، فقد اكتسب العديد من المتابعين ، ويفترض أن ذلك يرجع إلى وظائفه الواسعة للتعاون والإنتاجية. تتمثل مهمة الشركة ، على حد تعبيرهم ، في "أن تكون حل الإدارة الميدانية الأكثر ثقة في العالم لفرق البناء في المشاريع من أي حجم". من خلال متابعته ، يقدم Fieldwire حلولًا مصممة خصيصًا للصناعة ، مثل عارض الرسم الذي يعمل دون اتصال بالإنترنت ، والعلامات التجارية والبناءات ، والجداول الزمنية الرقمية ، و RFIs.

في الموقع ، يتم تقسيم جميع الحلول إلى فئات بناءً على المستخدمين المستهدفين ، وهم مقاولون عامون ومقاولون متخصصون وملاك ومهندسون معماريون ومصممون. يبسط هذا التنقل البحث ويساعد الأشخاص في الوصول مباشرة إلى القسم الذي يحتاجون إليه.

على سبيل المثال ، يعد التحكم الآلي في الإصدار ميزة خاصة مدرجة للمصممين. على الرغم من أن المقاولين قد يجدونها أقل قابلية للاستخدام ، إلا أن المهندسين المعماريين يطلبون هذه الميزة كثيرًا حيث يحتاجون دائمًا إلى تحديث جميع الفرق بمجموعة جديدة من الرسومات وإصدارات الخطة.

المميزات:

  • المستندات الرقمية يمكن مشاركتها في الوقت الفعلي
  • قوائم المراجعة وقوائم لكمات للتحقق من أن العمل يتوافق مع المواصفات
  • المراسلة في الوقت الفعلي من خلال دفع الإخطارات
  • مزامنة مع Box و Dropbox و OneDrive للوصول إلى أحدث الخطط والإصدارات
  • التقارير في المشاريع وعمليات التفتيش على الموقع التي يمكن مشاركتها مع أي شخص

التجربة المجانية: خطة مجانية بحد أقصى 5 مستخدمين

الأسعار: يبدأ بـ 44 دولارًا لكل مستخدم / شهر عند إصدار الفاتورة شهريًا.

3.   Procore

الائتمان: Procore.com

Procore هي شركة رائدة بين برامج البناء. كانت أداة إدارة البناء هذه موجودة في السوق لفترة من الوقت ، مما يساعد مديري المشاريع والمقاولين على تبسيط العمليات والعمليات المعقدة.

جعل الوجود الطويل في السوق من Procore أداة للمؤسسات بدلاً من الشركات الصغيرة أو حتى المتوسطة. البرنامج ليس له فترة تجريبية أو خطة مجانية ، لذلك من الصعب اختباره بنفسك. لمعرفة الأسعار ، تحتاج إلى الاتصال بالمبيعات أو محاولة حساب خطتك بناءً على متوسط ​​حجم البناء السنوي والمقاييس الأخرى. الإجراء طويل وغير سهل الاستخدام.

بخلاف نموذج التسعير الخاص بها ، تقدم Procore العديد من الحلول لإدارة المشاريع بكفاءة. هذه هي النماذج الرقمية ، وسير العمل البديهية ، و RFI ، ولوحات معلومات صحة المشروع ، ومجموعات البيانات ، والتكامل مع التطبيقات الأخرى ، والمزيد. تتيح لك المنصة إدارة مراسلات المشروع ، وإعطاء جميع الأطراف المعنية فهمًا واضحًا لمكان وجود كل مهمة ، وما يجب القيام به لإغلاق المشروع في الموعد المحدد.

المميزات:

  • القوالب الرقمية لالتقاط البيانات الآلي
  • ملخص المشروع يعطي صورة عن التقدم
  • تعيين الإصدار الآلي يساعد على تحديث أحدث الرسومات
  • يوميات الموقع يساعد في التقاط وتسجيل جميع المعلومات المهمة التي يمكن استخدامها لمزيد من المراجع
  • التقارير تقديم رؤى ، والمساعدة في تحديد الأنماط ، وإبقاء أصحاب المصلحة والشركاء محدثين

تجربة مجانيّة: لا ينطبق

الأسعار: اقتبس عند الطلب

4.   نقطة إرتكاز

الائتمان: Fulcrumapp.com

Fulcrum هي أداة متخصصة في إدارة التفتيش الميداني. إنه مناسب للشركات التي تعتمد على جمع البيانات الميدانية وسجلات فحص المتجر. يوفر النظام الأساسي مكتبة من قوائم المراجعة الرقمية ومنشئ النماذج الذي يمكنك استخدامه لتخصيصها أو تصميم قوائم جديدة. باستخدام واجهة السحب والإفلات ، يمكن حتى للمستخدمين غير التقنيين العمل بسهولة مع المنشئ.

بمجرد إنشائها ، يمكن تعيين قوائم المراجعة الرقمية لأعضاء الفريق المسؤولين الذين يمكنهم بعد ذلك ملئها ببيانات الفحص وإضافة الصور والرموز الشريطية والتوقيع عليها بالتوقيع الإلكتروني. مثل العديد من التطبيقات الأخرى المصممة للاحتياجات الصناعية ، يمكن إرسال البيانات في Fulcrum حتى في وضع عدم الاتصال. ومع ذلك ، سيكون متاحًا للمديرين للمراجعة والموافقة فقط بعد عودة الاتصال إلى طبيعته.

يحتوي برنامج التفتيش الميداني أيضًا على نظام تسعير واضح مع خطتين تقدمان الخدمات على أساس كل مستخدم شهريًا.

المميزات:

قوائم المراجعة الرقمية لالتقاط البيانات

  • تحديد الموقع الجغرافي الآلي لتتبع المعلومات المقدمة
  • لوحات القيادة الموحدة لتصور أفضل
  • التكاملات من خلال زابير
  • الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات التشغيلية للشركات

التجربة المجانية: 30 أيام

الأسعار: يبدأ بـ 42 دولارًا لكل مستخدم / شهر عند إصدار الفاتورة شهريًا.

5.   سمارتبد

الائتمان: نصيحة البرامج

على عكس التطبيقات المذكورة أعلاه ذات التطبيقات المتنوعة ، فإن لدى SmartBid تخصص واحد وهو العطاءات الإنشائية. يساعد المقاولين وأصحاب المشاريع على إدارة بيانات المقاول من الباطن ومشاركة وثائق المشروع وتوزيع الدعوات للاشتراك عبر الفاكس أو البريد الإلكتروني. كما أنه يراقب الردود ، ويخزن جميع البيانات في قاعدة بيانات واحدة.

SmartBid يعمل ببساطة. يمكن للمستخدمين المعتمدين الوصول إلى المشتركين المؤهلين من خلال شبكة ConstructConnect الفرعية وشبكة مقاولي SmartInsight وتصفيتهم بناءً على احتياجات المشروع الخاصة بهم. المعلومات محدثة ، لذلك لا تحتاج إلى مكالمات أولية أو رسائل بريد إلكتروني لمعرفة ما إذا كانت المعلومات لا تزال صالحة.

يتيح لك التكامل مع أدوات البناء مثل Procore و Autodesk BIM 360 و Dropbox و Sharepoint و Google Drive مزامنة البيانات بين الأنظمة الأساسية التي تستخدمها لتغطية المراحل الأخرى من المشروع. يقدم SmartBid أيضًا جلسات تدريبية تهدف إلى مساعدة الأشخاص على استخدام التطبيق بشكل أكثر فعالية.

المميزات:

  • شبكة المقاول مع الوصول إلى المقاولين من الباطن المؤهلين
  • أداة نموذج مخصصة مدمجة للتأهيل المسبق يسمح بنقل المعلومات بين الأنظمة
  • الفاكس أو البريد الإلكتروني لتوزيع ITB
  • تكامل مزامنة الملفات مع Sharepoint و Google Drive و Box و Citrix Sharefile و Egnyte
  • القدرة على الإنترنت في الوقت الحقيقي لأداء الإقلاع

تجربة مجانيّة: لا ينطبق

الأسعار: يعتمد على عدد المستخدمين. يمكن للمقاولين من الباطن المزايدة مجانا.

لنلخص

يزدهر سوق تطبيقات الأتمتة اليوم ، حيث تضع الشركات مزيدًا من الطلب على برامج إدارة سير العمل. شركات البناء ليست استثناء. يدرك مالكو المشاريع والمديرون وأصحاب المصلحة أن الحلول الرقمية تحقق مكاسب في الكفاءة والإنتاجية وتساعد في تجنب إعادة العمل وحوادث السلامة والمطالبات القانونية.

علاوة على ذلك ، تقوم مهام سير العمل الآلية بالعمل الذي يكره الناس القيام به ، مما يساهم في الحصول على تجربة مرضية للموظفين ومعدل عالٍ للاحتفاظ بالقوى العاملة.

لذا فإن السؤال اليوم ليس "هل أحتاج إلى تطبيق إنشاء لمؤسستي؟" إنه "تطبيق البناء الذي يغطي احتياجات أعمالي. وكيف يمكنني معرفة ما إذا كان ذلك مناسبًا لي ". للإجابة عليها ، انظر القائمة أعلاه ، وتحقق من الاختيارات المماثلة ، ودراسة المراجعات ، واستشر زملائك في الصناعة ، وتقدم للتجارب واختر ما يناسبك.

إذا كان لديك ملاحظة أو مزيد من المعلومات حول هذا المنشور ، فيرجى مشاركتنا في قسم التعليقات أدناه

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

HomeProducts5 Best Android Apps for Construction in 2022: Overview, Features, Pricing

5 Best Android Apps for Construction in 2022: Overview, Features, Pricing

Contractors and engineers face different problems that may become project blockers: repetitive tasks, absence of a unified file storage, poor collaboration between field and office teams, data errors in checklists and reports, etc. But the main issue has always been manual data entry.

Much paperwork is involved in every project stage, from planning to closure. Project managers have to fill in, sign and approve multiple documents like checklists, punchlists, timesheets, contractor agreements, purchase orders, invoices, etc. This can’t but result in slow progress, communication gap between departments, and human error, which often causes rework.

Search for construction leads
  • Region/Country

  • Sector

Apps offering automated data capture and workflow automation are a way out. They replace paper docs with digital forms, speed up data entry, automate repeatable tasks, and save your business time and money. Below, there is a list of 5 Android apps that may help builders, contractors, engineers and planners perform more efficiently in 2022.

1.   Fluix

Credit: Fluix.io

Fluix is a no-code process management web app that’s specifically designed for the construction industry. It offers digital forms and checklists, automated data capture, task and process workflows, and integrations with BI tools for data analysis.

Construction projects typically involve multiple teams – builders, contractors, engineers, inspectors, managers, stakeholders – working from varied locations. Some of these locations are remote job sites that often lack a stable Internet connection. Fluix ensures all these distributed teams can collaborate on projects smoothly and effectively.

An example, that’s how a site inspection can be automated with Fluix. Office managers pre-fill forms on desktop, assign them to the corresponding performers, and push through workflows for completion. Site inspectors or auditors (located in different cities or even countries), receive notifications on task assignment, open the assigned documents on their mobile devices, iPads or Android tablets, and complete them, online or offline. They then sign them with electronic signatures and send back to the office. The process, which otherwise requires days to be completed, is finished in several hours, depending on the inspection size.

Features:

  • Digital submittals for data collection with any device, online and offline
  • In-built form builder supports fillable PDFs and web forms
  • Electronic signature enables you to sign documents from anywhere
  • Task-based workflows are easily created in a drag-n-drop builder
  • Datasets allow to sync data extracted from multiple forms

Free trial: 14 days

Pricing: Starts with $20 per user/mo (minimum limit of 20 users).

2.   Fieldwire

fieldwire

Credit: Dropbox + Fieldwire

Fieldwire is a relatively new jobsite management tool. Yet, it’s gained numerous followers, supposedly due its extensive functionality for collaboration and productivity. The company’s mission, as they put it, is “to be the world’s most trusted field management solution for construction teams on projects of any scale”. Pursuing it, Fieldwire offers solutions specifically designed for the industry, like a drawing viewer that works offline, markups and as-builts, digital timesheets and RFIs.

On the site, all solutions are divided into categories based on target users, which are general contractors, speciality contractors, owners, architects & designers. Such navigation simplifies search and helps people get straight to the section they need.

An example, automated version control is a special feature listed for designers. While contractors may find it less usable, architects require this feature a lot as they always need to keep all teams updated on a new set of drawings and plan versions.

Features:

  • Digital documents can be shared in real time
  • Checklists and punch lists to validate that the work complies with the spec
  • Real-time messaging through push notifications
  • Sync with Box, Dropbox, and OneDrive to have access to the latest plans and versions
  • Reports on projects and site inspections that can be shared with anyone

Free trial:  A free plan for maximum 5 users

Pricing: Starts with $44 per user/mo when billed monthly.

3.   Procore

Credit: Procore.com

Procore is a leader among construction software. This construction management tool has been on the market for a while, helping project managers and contractors streamline complex processes and operations.

The long market presence has made Procore a tool for enterprises rather than small or even medium companies. The software has no trial period or free plan, so it’s hard to test it on your own. To see pricing, you need to contact sales or try to calculate your plan based on your annual average construction volume and other metrics. The procedure is long and not very user-friendly.

Other than its pricing model, Procore offers numerous solutions for efficient project management. These are digital forms, intuitive workflows, RFIs, project health dashboards, datasets, integrations with other apps, and more. The platform allows you to manage project correspondence, and give all parties involved a clear understanding of where every task is, and what needs to be done to close the project on schedule.

Features:

  • Digital templates for automated data capture
  • Project overview gives a picture of the progress
  • Automated versioning helps be updated on the latest drawings
  • Site diary helps capture and record all the important information that can be used for further references
  • Reports provide insights, help identify patterns, and keep stakeholders and partners updated

Free Trial: N/a

Pricing: Quote upon request

4.   Fulcrum

Credit: Fulcrumapp.com

Fulcrum is a tool that specializes in field inspection management. It’s a fit for companies that rely on field data collection and store inspection records. The platform offers a library of digital checklists, and a form builder that you can use to customize them or design new ones. Using the drag-n-drop interface, even non-tech users can easily work with the builder.

Once created, digital checklists can be assigned to the responsible team members who can then fill them in with inspection data, add images, barcodes, and sign them with eSignature. As many other apps designed for industrial needs, data in Fulcrum can be submitted even in the offline mode. However, it will be available to managers for review and approval only after the connection is back to normal.

The field inspection software also has a clear pricing system with two plans that provide services on a per user per month basis.

Features:

Digital checklists for data capture

  • Automated geotagging to track the submitted info
  • Consolidated dashboards for better visualization
  • Integrations through Zapier
  • Operational API access for enterprises

Free trial: 30 days

Pricing: Starts with $42 per user/mo when billed monthly.

5.   SmartBid

Credit: Software Advice

In contrast to the above apps with diverse applications, SmartBid has one speciality that is construction bidding. It helps contractors and project owners manage subcontractor data, share project documentation and distribute invitations to subs via fax or email. It also monitors responses, storing all data within one database.

SmartBid operates simply. Approved users can access qualified subs through ConstructConnect Sub Network and SmartInsight Contractor Network and filter them based on their project needs. The info is up-to-date, so you don’t need preliminary calls or emails to figure out whether the info is still valid.

Integrations with such construction tools as Procore, Autodesk BIM 360, Dropbox, Sharepoint, Google Drive allows you to sync data between platforms you use to cover other stages of the project. SmartBid also offers training sessions that aim to help people use the app more effectively.

Features:

  • Contractor network with access to qualified subcontractors
  • In-built custom form tool for prequalification allows for info transfer between systems
  • Fax or email for ITB distribution
  • File sync integrations with Sharepoint, Google Drive, Box, Citrix Sharefile, Egnyte
  • Real-time, web-based ability to perform takeoffs

Free Trial:  N/a

Pricing: Depends on the number of users. Subcontractors can bid free.

To Sum Up

The automation app market is booming today, as companies are placing more demand for workflow management software. Construction firms are no exception. Project owners, managers, stakeholders understand that digital solutions deliver gains in efficiency and productivity, and help avoid rework, safety incidents, and legal claims.

What’s more, automated workflows do the work people hate doing, contributing to the satisfactory employee experience and high workforce retention rate.

So the question today is not “Do I need a construction app for my organization?” It’s “ What construction app covers my business needs. and how can I see whether it works for me.” To answer it, see the above list, check the similar selections, study reviews, consult industry mates, and apply for trials and choose what fits best.

If you have a remark or more information on this post please share with us in the comments section below

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here